جدول المحتويات

الجزء 1. ما المقصود بحماية BD-J؟
الجزء 2. هل يمكن فك تشفير حماية BD-J؟
الجزء 3. كيفية فك تشفير حماية BD-J؟
الجزء 4. بدائل أخرى لـ Blu-ray Decrypter
الجزء 5. الخلاصة

 

 

مرة أخرى في عام 2006 ، قدمت سوني تنسيق أفلامها الشهير الجديد المسمى Blu-ray Disc (باختصار BD). تم تصميم هذا التنسيق الجديد لتولي تنسيق DVD ، وتمكن من القيام بذلك بفضل العديد من الميزات. يوفر قرص Blu-ray العديد من الميزات مثل سعة تخزين أكبر ودقة صورة أعلى.

 

تمامًا كما هو الحال مع التنسيقات الرقمية ، هناك العديد من وسائل الحماية للنسخ لأقراص Blu-ray التي تُستخدم بشكل أساسي في Blu-ray التجارية. يتم القيام بذلك لحماية محتوى القرص من التوزيع غير القانوني. حسنًا ، هناك خمسة أنواع من حماية نسخ Blu-ray.

 

  • DRM
  • تشفير AACS
  • حماية BD +
  • Cinavia
  • BD-J

 

من بين هؤلاء الخمسة ، يعد BD-J أو Blu-ray Disk Java أحد أكثر حماية النسخ شيوعًا ويستخدم على نطاق واسع بين الإعلانات التجارية. نظرًا لأنه لا يمكننا إلقاء نظرة على كل من وسائل الحماية هذه على حدة ، فسنغوص قليلاً في حماية BD-J.

 

ما هي حماية BD-J؟

 

BD-J ، المعروفة أيضًا باسم Blue-ray Disk Java ، هي تقنية تشفير أو حماية من النسخ تعتمد على Java ME. تم تطويره من قبل جمعية Blu-ray Disc. إذا كنت مالك Sony PlayStation 3 ، فربما تكون قد سمعت بالفعل عن حماية BD-J. في الواقع ، استخدمت Sony PS3 لعرض BD-Live في CES 2008. قد تبدو كل هذه المعلومات الفنية وكأنها كلمات كبيرة ، لكن لا يجب التركيز أكثر على هذا.

 

باختصار ، كل ما تحتاج إلى معرفته هو أن BD-J عبارة عن حماية ضد النسخ تُستخدم على نطاق واسع على قرص Blu-ray لتقليل التوزيع غير القانوني.

 

 

بطاقة شاشة سوني DADC:

 

sony DADC

 

 

بينما تحظى حماية BD-J بشعبية كبيرة ، فإن ما قد لا تسمعه هو Sony DADC Screen Pass. نسميها حماية تمرير شاشة بلو راي. يعتمد على حماية BD-J التي أنشأها قسم Sony DADC. تُستخدم بطاقة Sony DADC Screen Pass على نطاق واسع من قبل استوديوهات هوليوود الكبرى وكذلك الناشرين المستقلين. يعمل برنامج Sony DADC Screen Pass على حماية القرص من أدوات التمزيق لإزالة الحماية من النسخ.

 

إذا كنت تمتلك أقراص Blu-ray Disc ، فهناك احتمال كبير أن يكون القرص الخاص بك يحتوي بالفعل على Sony DADC Screen Pass. في حين أن Sony DADC Screen Pass هو تشفير قوي جدًا ، إلا أن هناك أداة واحدة يمكنها فك تشفيرها بسهولة. حسنًا ، هذا ما سنلقي نظرة عليه في هذه المقالة.

 

هل يمكن فك تشفير حماية BD-J؟

 

كان هناك وقت كان من المستحيل فيه فك تشفير BD-J أو Sony DADC Screen Pass أو فك تشفيره. حسنًا ، لقد ولت تلك الأيام منذ زمن بعيد نظرًا لأن لدينا الآن إمكانية الوصول إلى الأدوات التي يمكنها نسخ الأقراص بسهولة. و لا! الأمر ليس بهذه الصعوبة. الأدوات التي يمكنك استخدامها لإزالة حماية Blu-ray BD J سهلة الاستخدام نسبيًا وتأتي مع دليل كامل أيضًا إذا كنت عالقًا في مكان ما.

 

تسمى هذه الأداة DVDFab Passkey لـ Blu-ray. إنها إحدى الأدوات الشائعة والموثوقة التي يمكنك مساعدتك في إزالة نسخ BD-J أو حماية Sony DADC Screen Pass من قرص Blu-ray. بينما سنتحدث عن هذا البرنامج بعمق بعد ذلك بقليل ، فإن الشيء الذي تحتاج إلى معرفته هو أن DVDFab PassKey يشبه المفتاح الرئيسي النهائي لجميع أقراص DVD و Blu-rays المحمية.

 

كيفية فك تشفير حماية BD-J؟

 

من أجل إزالة حماية تمرير شاشة blu-ray ، يمكنك الاستفادة من DVDFab Passkey لـ Blu-ray البرمجيات. إنه أحد برامج فكريبتر بلو راي الأكثر شهرة وموثوقية. البرنامج متاح فقط على نظام التشغيل Windows. يسمح لك بالوصول بحرية ومشاهدة أي فيلم Blu-ray و 4K Ultra HD Blu-ray بدون قيود. علاوة على ذلك ، إذا كان القرص الخاص بك به بعض مشاكل التشغيل ، فإن هذه الأداة معروفة أيضًا بإصلاحها. أخيرًا ، يعمل أيضًا بشكل مثالي مع Screen Pass.

 

ذات صلة:  قم بتعطيل BD Live مع أفضل برامج إزالة حماية Blu ray

 

يوجد إصداران من البرنامج ، وهما Free Download و Premium version. كما قد تكون خمنت بالفعل ، فإن الإصدار المجاني من البرنامج محدود في الميزات. لا يزال بإمكانك استخدام ذلك للحصول على تعليق لواجهة المستخدم ومعرفة حزم البرامج. من ناحية أخرى ، سيعيدك الإصدار المميز 54.99 دولارًا.

 

إليك ما يحتويه DVDFab Passkey لحزم برامج Blu-ray:

 

  • يمكنه إزالة جميع وسائل حماية النسخ الرئيسية المعروفة ، بما في ذلك BD + و 15th-gen BD + و 3D BD + و AACS MKB v 26 وتشفير ناقل AACS ورمز المنطقة و BD-Live وحتى UOPs. بالطبع ، يمكنك أيضًا إزالة حماية Blu-ray BD J أيضًا.

  • يمكنك تغيير إعدادات المنطقة لمشغلات Blu-ray الشهيرة بنقرة واحدة. في الأساس ، يحولها إلى منطقة متعددة من منطقة واحدة.

  • بصرف النظر عن فك تشفير Blu-ray ، يمكنك تحرير المحتوى الذي تم فك تشفيره مثل النسخ والاستنساخ والنسخ وغير ذلك الكثير.

 

هذه بعض الميزات العديدة التي يجلبها DVDFab Passkey لـ Blu-ray إلى الطاولة. الشيء الذي نحبه في هذا البرنامج هو حقيقة أنه يستمر في التحديث باستمرار.

 

متطلبات الأنظمة:

 

فيما يلي متطلبات النظام التي يجب أن تفي بها لتشغيل البرنامج دون أي مشاكل في التوافق.

 

  • نظام التشغيل: Windows 10 / 8.1 / 8/7 (32 بت أو 64 بت)

  • الرقاقة: Pentium II 500 MHz

  • الذاكرة: 1 جيجا رام

  • قرص Blu-ray بالطبع

  • اتصال بالإنترنت لتسجيل البرنامج عبر المفتاح الذي تم شراؤه

 

خطوات فك تشفير حماية BD-J:

 

  • أولاً ، قم بتشغيلDVDFab Passkey لـ Blu-ray على جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows.

 

BD-J protection

 

  • من شاشة الترحيب ،اختر Blu-ray من شاشة الترحيب. هناك مجموعة من الخيارات ، وهي DVD و Blu-ray و Lite (مجاني). هذا يعني أنك تستخدم هذه الأداة كقرص DVD و Blu-ray decrypter.

  • بمجرد التحديد ، انقر فوق \ "ابدأ DVDFab Passkey\ "الموجود في الركن الأيمن السفلي.

  • أدخل قرص Blu-ray المصدر  _على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ثم ابدأ فك تشفير Blu-ray.

 

Blu-ray disc

 

  • بعد بضع ثوانٍ ، ستتم إزالة أي حماية يمتلكها قرص Blu-ray. من الجدير بالذكر أن هذا لا يعمل مع Cinavia. علاوة على ذلك ، يتم أيضًا إزالة قيود رمز المنطقة تلقائيًا.

  • بمجرد الانتهاء من فك التشفير ، ستتمكن من تشغيل Blu-ray الخاص بك مع أي مشغل Blu-ray. إذا كنت ترغب في ذلك ، يمكنك أيضًا نسخه إلى قرصك الصلب باستخدام "التمزق إلى الصورة " أو خيار "Rip to Hard Disk".

 

rip to hard disk

 

من الجدير بالذكر أنه إذا قمت بفحص \ "حافظ على الحماية\ "عند استخدام"مزق الصورة"أو"مزق إلى القرص الصلب، \ "ستحصل على ملف صورة ISO محمي ضد النسخ.

 

الأشياء التي يجب أن تضعها في اعتبارك:

 

الآن أنت تعرف مدى سهولة فك تشفير حماية BD-J من قرص Blu-ray الخاص بك ، فقد تميل إلى المضي قدمًا وشراء البرنامج. قبل القيام بذلك ، قد تحتاج إلى وضع هذه الأشياء أدناه في الاعتبار.

  • تأكد من أنك تفي بمتطلبات النظام لتشغيل البرنامج بشكل لا تشوبه شائبة على جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows. في حين أن متطلبات النظام هي الحد الأدنى للغاية ، ما زلنا نريدك أن تضع ذلك في الاعتبار.
  • تجدر الإشارة أيضًا إلى أن نسخ قرص Blu-ray المحمي قد يكون غير قانوني في منطقتك. إذا كان الأمر كذلك ، فأنت وحدك المسؤول عن أي عواقب.

 

بدائل أخرى لـ Blu-ray Decrypter

 

بصرف النظر عن DVDFab ، هناك برامج أخرى لفكريبتر blu-ray في السوق أيضًا. نريدك أن تكون على دراية بذلك أيضًا. سيساعدك هذا على اتخاذ قرار مستنير أثناء قصف أموالنا الثمينة التي حصلنا عليها بشق الأنفس.

 

وينكس بلو راي ديكريبتر

 

  هو ديكريبتر آخر بلو راي برنامج يسمح لك بفك تشفير القرص أو نسخه احتياطيًا. يدعم هذا أيضًا وسائل حماية متعددة ، وهي AACS MKB v25 و BD + حماية النسخ والمزيد. أعرف أكثر.

 

Leawo Blu-ray ripper

 

برنامج فك تشفير Blu-ray bd آخر مشهور هو Leawo Blu-ray ripper. تمامًا مثل معظم البرامج المماثلة الموجودة ، يأتي هذا البرنامج أيضًا مزودًا بالعديد من الميزات. باستخدام هذه الأداة ، يمكنك الحصول على تحويل جودة بدون خسارة. كما أنه يوفر ميزات تخصيص ممتازة وسهلة الاستخدام. هناك الكثير من الأشياء الأخرى التي يحزمها هذا البرنامج.

 

برنامج CyberLink Power2Go

 

إنه تطبيق برنامج نسخ Blu-ray يمكنك من خلاله عمل نسخ قرص دقيقة من أقراص Blu-ray الخاصة بك. واجهة بسيطة وسهلة الاستخدام ، لكنها تفتقر إلى فك التشفير ، والذي سيكون بمثابة كسر للصفقات بالنسبة للكثيرين هناك. على الرغم من أنه لا يتم فك تشفيره ، إلا أنه لا يزال أداة قوية لعمل نسخ متماثلة دقيقة ، ولهذا قررنا تضمينه.

 

برنامج ImElfin المجاني

 

إذا كنت تبحث عن برنامج Blu-ray decrypter مجاني يمكنه إزالة حماية نسخ Blu-ray ، فعليك إلقاء نظرة على ImElfin. هذا البرنامج متاح لكل من Windows و Mac ، وهو أمر جيد. علاوة على ذلك ، يمكن أن يعمل أيضًا كجهاز blu-ray BD decrypter. يحتوي الموقع الرسمي أيضًا على دليل شامل يمكنك اتباعه.

 

خاتمة

 

في هذه المقالة ، حاولنا تغطية كل شيء من الألف إلى الياء. تحدثنا عن العديد من وسائل الحماية لنسخ بلو راي وتعمق في تلك الشعبية تحدثنا أيضًا عن DVDFab Passkey لبرنامج Blu-ray وأظهرنا لك كيف يمكنك استخدامه لفك تشفير Blu-ray الخاص بك. يمكنك حتى إزالة حماية مرور شاشة blu-ray باستخدام عروض DVDFab. لقد ذكرنا أيضًا بعض البدائل المماثلة حتى تتمكن من اتخاذ قرار مستنير.

 

بينما زاد استهلاك المحتوى الرقمي أضعافًا مضاعفة منذ العامين الماضيين ، هناك العديد من مستخدمي أو جامعي المدارس القديمة الذين لا يزالون يستخدمون أقراص Blu-ray. إذا كنت أحدهم ، فأنت تعلم أنه يمكنك بسهولة فك تشفير أقراصك والاستمتاع بمحتوى عالي الجودة على أجهزة مختلفة.

 

نأمل أن تكون الآن على الطريق الصحيح وسوف ينتهي بك الأمر باختيار الأداة أو البرنامج المناسب لفك تشفير أقراص Blu ray الخاصة بك. إذا كان لا يزال لديك أي استفسارات ، فيمكنك إسقاطها أدناه ، وسنتأكد من مساعدتك.

Table of Contents

Part 1. What is BD-J Protection?
Part 2. Can BD-J Protection Be Decrypted?
Part 3. How To Decrypt BD-J Protection?
Part 4. Other Alternatives for Blu-ray Decrypter
Part 5. Conclusion

 

 

Back in 2006, Sony introduced its new popular film format called Blu-ray Disc (BD, in short). This new format was designed to take over the DVD format, and it managed to do that thanks to numerous features. A Blu-ray disc offers numerous features such as more storage capacity and higher image resolution.

 

Just like with the digital formats, there are various copy protections for Blu-ray discs that are used mainly in commercial Blu-rays. These are done to protect the content of the disc from being distributed illegally. Well, there are five kinds of Blu-rays copy protection.

 

  • DRM
  • AACS Encryption
  • BD+ Protection
  • Cinavia
  • BD-J

 

Out of these five, BD-J or Blu-ray Disk Java is one of the most popular copy protections and is used widely among the commercials. Since we cannot take a look at each of these protections individually, we are going to dive deep a bit into the BD-J protection.

 

What is BD-J Protection?

 

BD-J, also known as Blue-ray Disk Java, is encryption or copy protection technology that is based on Java ME. It was developed by Blu-ray Disc Association. If you are a Sony PlayStation 3 owner, then you might have already heard about the BD-J protection. In fact, Sony used the PS3 to showcase BD-Live at CES 2008. All these technical information might sound like big words, but you should not focus more on this.

 

In short, all you need to know is that BD-J is a copy protection that is widely used on Blu-ray disc to minimize the illegal distribution.

 

 

Sony DADC Screen Pass:

 

sony DADC

 

 

While BD-J protection is quite popular, what you might not have heard about is Sony DADC Screen Pass. We call it blu ray screen pass protection. It's based on BD-J protection created by the Sony DADC division. The Sony DADC Screen Pass is used widely by Hollywood's major studios as well as independent publishers. The Sony DADC Screen Pass protects the disc from ripping tools to remove the copy protection.

 

If you own Blu-ray Discs, then there is a substantial chance that your disc already has Sony DADC Screen Pass. While Sony DADC Screen Pass is a pretty powerful encryption, there is one tool that can easily decrypt it. Well, that is what we're going to look at in this article.

 

Can BD-J Protection Be Decrypted?

 

There used to be a time when BD-J or Sony DADC Screen Pass were impossible to decrypt or de-rip. Well, those days are now long gone since we now have access to tools that can easily rip the discs. And no! It’s not that difficult. The tools that you can use to remove blu-ray BD J protection are relatively easy to use and comes with a complete guide as well if you're stuck somewhere.

 

This tool is called DVDFab Passkey for Blu-ray. It's one of the popular and trusted tools that you can help you de-rip the BD-J or Sony DADC Screen Pass protection from Blu-ray disc. While we're going to talk about this software in depth a bit later, the thing that you need to know is that DVDFab PassKey is like the ultimate master key for all protected DVDs & Blu-rays.

 

How To Decrypt BD-J Protection?

 

In order to remove the blu-ray screen pass protection, you can make use of the DVDFab Passkey for Blu-ray software. It is one of the most popular and reliable blu-ray decrypter software. The software is only available on Windows operating system. It allows you to freely access and watches any blu-ray and 4k ultra HD blu-ray movie with no limitations. Furthermore, if your disc has some playback problem, then this tool is also known for fixing it. Lastly, it also works perfectly for Screen Pass.

 

RelatedDisable BD Live with Best Blu ray Protection Removal Software

 

There are two versions of the software, namely Free Download and Premium version. As you might have guessed already, the free version of the software is limited in features. You can still use that to get the hang of the user interface and find out what the software packs in. The Premium version, on the other hand, will set you back $54.99.

 

Here's what the DVDFab Passkey for Blu-ray software packs in:

 

  • It can remove all the major known copy protections, including BD+, 15th-gen BD+, 3D BD+, AACS MKB v 26, AACS bus encryption, region code, BD-Live, and even UOPs. Of course, you can also remove the blu-ray BD J protection as well.

  • You can change the region settings of popular Blu-ray players on a single click. Basically, it turns it into multi-region from a single region.

  • Apart from Blu-ray decryption, you can edit your decrypted content such as copying, cloning, burning, and much more.

 

These are some of the many features that the DVDFab Passkey for Blu-ray brings to the table. The thing that we like about this software is the fact that it keeps on updating constantly.

 

Systems requirements:

 

Here are the system requirements that you must meet in order to run the software without any compatibility issues.

 

  • Operating system: Windows 10/8.1/8/7 (32-bit or 64-bit)

  • Chipset: Pentium II 500 MHz

  • Memory: 1GB of RAM

  • A Blu-ray disc, of course

  • An internet connection to register the software via the purchased key

 

Steps to decrypt BD-J protection:

 

  • Firstly, fire up the DVDFab Passkey for Blu-ray on your Windows computer.

 

BD-J protection

 

  • From the welcome screen, choose the Blu-ray from the welcome screen. There are a bunch of options, namely DVD, Blu-ray, and Lite (Free). This means that you use this tool as a DVD and blu-ray decrypter.

  • Once selected, click on the “Start DVDFab Passkey” located at the bottom right corner.

  • Insert the source Blu-ray disc on your computer and then start the Blu-ray decryption.

 

Blu-ray disc

 

  • After a couple of seconds, any protections that your Blu-ray disc have will get removed. It is worth noting that this does not work for Cinavia. Furthermore, the region code restrictions are also removed automatically.

  • Once the decryption is finished, you will be able to play your Blu-ray with any Blu-ray player. If you want, you can also rip it to your hard disc by using the "Rip to Image" or "Rip to Hard Disk" option.

 

rip to hard disk

 

It is worth noting that if you check the “Keep Protection” when you use the "Rip to Image" or "Rip to Hard Disk,” you will get a copy-protected ISO image file.

 

Things you need to keep in mind:

 

Now you know how simple it is to decrypt the BD-J protection from your Blu-ray disc, you might be tempted to go ahead and buy the software. Before you do that, you might need to keep these things below in mind.

  • Make sure that you meet the system requirements for the software to run flawlessly on your Windows computer. While the system requirements are very minimum, we still want you to keep that in mind.
  • It is also worth noting that ripping the protected Blu-ray disc might be illegal in your region. If that's the case, then you are solely responsible for any consequences.

 

Other Alternatives for Blu-ray Decrypter

 

Apart from DVDFab, there are other blu-ray decrypter software as well in the market. We want you to be aware of that as well. This will help you make an informed decision while shelling our precious hard-earned money.

 

WinX Blu-ray Decrypter

 

 It is another Blu ray decrypter software that allows you to decrypt or backup your disc. This also supports multiple protections, namely AACS MKB v25, BD+ copy protection, and more. Learn more.

 

Leawo Blu-ray ripper

 

Another popular Blu-ray bd decryptor is the Leawo Blu-ray ripper. Just like most similar software out there, this one too comes with tons of features. With this tool, you can get a lossless quality conversion. It also offers excellent user-friendly customization features. There is plenty of other stuff that this software packs in.

 

CyberLink Power2Go

 

It is a Blu-ray copy software application using which you can make exact disc copies of your Blu-ray discs. The simple and easy to use interface, but it does lack decryption, which would be a deal-breaker for many out there. While it does not decrypt, it still is a powerful tool for making exact replicas, that is why we decided to include it.

 

ImElfin Freeware

 

If you're looking for a blu-ray decrypter freeware that can remove Blu-ray copy protection, then you should take a look at the ImElfin. This software is available for both Windows and Mac, which is a good thing. Furthermore, it can also work as a blu-ray bd decrypter. The official website also has a comprehensive guide that you can follow.

 

Conclusion

 

In this article, we have tried to cover everything from the ground up. We talked about various blu-ray copy protections and dive deep into the popular one. We also talked about the DVDFab Passkey for Blu-ray software and showed you how you could use it to decrypt your blu-rays. You can even remove the blu-ray screen pass protection using DVDFab’s offering. We even mentioned a few similar alternatives so that you can make an informed decision.

 

While digital content consumption has increased by numerous fold since the last couple of years, there are many old school users or collectors who still uses blu-ray discs. If you're one of them, then you know you can easily decrypt your discs and enjoy those high-quality content on various devices.

 

Hopefully, you are now on the right path and will end up choosing the right tool or software to decrypt your blu ray discs. If you still have any queries, you can drop those down below, and we will make sure to help you out.